الخميس 23 مايو 2024

بعد تصنيفه كأطول رجل بالعالم .. سر نمو سلطان كوسين Sultan Kösen‏ الغير طبيعي

موقع أيام نيوز

يعد سلطان كوسين Sultan Kösen‏  من أكثر الشخصيات التي بات يتردد اسمها على السوشيال ميديا خلال الفترة الأخيرة ، خاصة بعدما صنف في أرقام الجينس العالمي القياسية كأطول رجل في العالم.

يبلغ طول سلطان نحو 251,0 سم.ووزنة 137 كجم كما أنه صنف أيضاً بصاحب أكبر يدين في العالم حيث أن يده تبلغ من المعصم إلى نهاية الأصابع 27.5 سم، ويلبس حذاء قياسه 60 سم.

نشأة سلطان كوسين Sultan Kösen‏

 سلطان كوسين ولد في 10.ديسمبر 1982 في مدينة ماردين في تركيا، وهو رجل كردي الأصل، يعيش مع أبويه وأربع إخوة وأخوات في تركيا.

السر وراء نمو سلطان كوسين الغير طبيعي



كان نمو سلطان كوسين طبيعياً  حتى وصل إلى السن العاشرة ،  إلى أن اكتشف العلماء وجود ورم المسبب لنموه الغير الطبيعي خلف عينيه وخضع لعدة عمليات لكنها لم تكن ناجحة ووطوله بدأ بالنمو دون توقف.

لكن استطاع الأطباء بالمركز الطبى فى جامعة فيرجينيا الأمريكية فى أن يضعوا حدا ليتوقف طوله، حيث تمكنوا من علاج مرض العملقة لديه من خلال عملية عام 2008.

زيجة سلطان كوسين

تزوج سلطان كوسين من امرأة لا يزيد طولها على متر ونصف، وهى سورية تدعى “مروة ديبو”.

وقامت عائلته ببناء منزلا خصيصا يتناسب مع طوله.

تصغر مروة ديبو عن سلطان كوسين بنحو عشرة سنوات  ولا يتجاوز طولها 1,50 م ، وهي من محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا ، و قد تعرف كوسين عليها عن طريق مقربين له فوقع في حبها و طلبها للزواج . هذا و حضر حفل الزفاف قرابة 3 آلاف مدعو بينهم عدد من الشخصيات المشهورة في تركيا ، بمن فيها رجال سياسة و دين.



أشهر لقاءات سلطان كوسين

التقى  سلطان كوسين بأقصر أمرأة في العالم وهي الممثلة الهندية جيوتي أمجي في عام 2018 عندما زارا مصر، وظهرا بجوار الأهرامات وتمثال أبوالهول بالجيزة؛ يحمل أبوالهول أيضًا رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية- وهو رسميًا أكبر تمثال متآلف في العالم.

وبعد مرور ست سنوات التقيا الثنائي مرة أخرى خلال الساعات القليلة الماضية في كاليفورنيا والتقطا صورة معاً مجدداً