الخميس 13 يونيو 2024

10 إرشادات يجب اتباعها عند السفر وحزم أمتعتك والتي ستوفر طاقتك للاستمتاع بالرحلة

موقع أيام نيوز

مع حلول موسم العطلات، تزداد فرص تردد الأشخاص على الفنادق للاستمتاع بالإجازة. وسواء كنت تنوي الإقامة في الفندق بغرض الإجازة أو حتى العمل، سنعطي لك كبسولة نصائح عند السفر والتي ستجعل رحلتك القادمة أكثر إمتاعاً بكل تأكيد. لا تضيع المزيد من الوقت والجهد أثناء السفر في أشياء أخرى بخلاف الاستمتاع برحلتك بعد اليوم! إليكم هذه الإرشادات..

1. ابحث عبر الإنترنت بذكاء

يبحث كل شخص عن معايير بعينها في المكان الذي يود المكوث فيه، ولكن على الأغلب ما يقف عائقاً هو تكلفة المكان، ولكننا اليوم سنخبرك بحيلة البحث العكسي، والتي ستتيح أمامك عدة خيارات لنفس المكان لتختار المناسب لك خاصة وإذا كنت تبحث عن سكن وليس فندق، دون التقيّد بسعر موقع الحجز. فبمجرد أن تجد المكان المناسب لك، انقر باليمين على صورة المكان الذي يعجبك، ثم اختار (Copy image location / Copy image address) ثم اذهب إلى images.google.com وألصق رابط الصورة واكتشف مواقع ويب أخرى ذات رسوم حجز أقل. أو إذا كنت محظوظاً فسوف تتواصل مع المالك مباشرة بسبب نتيجة بحث تحتوي على بيانات التواصل معه.



عطرّ الغرفة للتخلص من أية روائح كريهة

قد يُصادفك وجود رائحة غير محببة أو كريهة في الغرفة، ولكن لكل مشكلة حل. فقط احمل معك دوماً في حقيبة سفرك معطر الهواء الصغير الخاص بالسيارات. وبمجرد وصولك الغرفة ألحقه بسهولة بوحدة تكييف الهواء لتتخلص من الرائحة الكريهة في وقتٍ قصير.

كُن مُهندماً في جميع الأوقات

تعتبر مكواة السفر اختراعاً رائعاً لتحافظ على أناقتك على الدوام. ولكن ماذا لو نسيت إحضارها، أو لم يكن لديك مساحة كافية في حقيبتك؟ الأمر بسيط! فقط علّق ملابسك في الحمام أثناء الاستحمام واسمح للبخار بالتغلغل بين نسيج الملابس لفردها. ولكن توقع أن استجابة الأقمشة مختلفة، فبعض الأقمشة الخفيفة لن يتطلب الأمر معها سوى دقائق وستجد أن التجاعيد الموجودة فيها قلّت أو اختفت تماماً.

4. قم بعمل مكبر للصوت بطريقة بسيطة

إذا كنت تجلس في غرفة الفندق وتريد رفع مستوى الصوت وليس لديك مكبر صوت في الوقت الحالي، فإليك هذه الحيلة البسيطة والتي بالمناسبة يُمكن تنفيذها في أي مكان ليس الفندق فقط. فكل ما عليك فعله هو وضع هاتفك في كوب فارغ وتأكد أنه جاف، كما في الصورة أعلاه، واستمتع بما تسمعه.

قم بلف ملابسك بدلاً من طيّها

لاقت هذه الطريقة رواجاً كبيراً وأثبتت فاعليتها في استغلال المساحات، وهو ما نبحث عنه بالتأكيد عند تنظيم حقيبة السفر، حيث ستتمكن من أن تستغل كل مساحة بقدر الإمكان. وهذه الطريقة تعتمد بشكل أساسي على طيّ الملابس ولفّها. إذا أردتم شرح مفصل لطيّ أكثر قطع الملابس شيوعاً فقط أخبرونا وسنعدّ لكم موضوعاً مخصصاً لهذا الأمر! وهذه الطريقة رائعة للسراويل والفساتين الكاجوال والقمصان والبيجامات وملابس السباحة، ولكنها قد تأتي بنتائج عكسية مع الملابس الضخمة، مثل السترات الواقية من المطر لأنها يمكن أن تشغل مساحة أكبر عند لفّها، وفي هذه الحالة يُفضل طيّها ووضعها بشكل مسطّح.