الخميس 25 يوليو 2024

الزعيم عادل إمام يتنبأ بمۏت فنان ويبكي عليه.. هل فقد عقله وصار يهذي؟

موقع أيام نيوز

يحمل عالم السينما عدداً كبيراً من اللحظات المٹيرة خلف الكواليس، والتي يظل بعضها مخفياً لسنوات. ويمكن القول إن أبرز هذه اللحظات حدثت خلال إنتاج فيلم “حنفي الأبهة” بطولة عادل إمام وفاروق الفيشاوي، ولم يتم الكشف عنه إلا بعد مرور وقت طويل.

فقد كشفت السيدة منال وهبة، ابنة الفنان الراحل مجدي وهبة، مؤخراً، عن واقعة غريبة حدثت أثناء تصوير فيلم شارك فيه والدها وعادل إمام ولعب وهبة في الفيلم دور “خيري”.

وأكدت ابنة الفنان الراحل، خلال لقاء تلفزيوني، أن والدها وعادل إمام تربطهما علاقة صداقة وطيدة. ازدهرت الكيمياء بينهما بعد التعاون في مشاريع فنية معًا.

وبحسب توضيحها، فقد سبق أن تناول عادل إمام سؤالاً يتعلق بما كان له الأثر الأكبر في مسيرته المهنية. وكشف أن رحيل زميله مجدي وهبة كان أهم حدث أثر فيه.

وأرجع الزعيم سبب ۏفاة مجدي وهبة غير المتوقعة إلى مشهد معين في فيلم “حنفي الأبهة”. وفي هذا المشهد تواجه شخصية عادل إمام، حنفي الأبهة، شخصية مجدي وهبة، ويتلفظ بكلمات: “أنت مېت مېت يا خيري”. أثارت هذه الملاحظة الدهشة عندما ټوفي مجدي وهبة بعد أسبوعين.

وتأثر عادل إمام كثيراً بإحساسه بأنه توقع رحيل زميله. ذكرى تفاعلهم الأخير، إلى جانب معرفة رحيل زميله، جعلته يبكي.

عُرض فيلم “حنفي الأبها” عام 1990، وحظي بشهرة واسعة عند صدوره. وبالصدفة، ټوفي مجدي وهبة، أحد ممثلي الفيلم، في 4 فبراير من نفس العام، أثناء عرض الفيلم.