الخميس 23 مايو 2024

لا ترمي قشور الثوم و البصل

موقع أيام نيوز

يعتبر كل من الثوم والبصل من العناصر الأساسية في روتين الطهي حيث يضيفان نكهة رائعة على الطعام ناهيك عن فوائدهما الصحية في تقوية جهاز المناعة.
غير أن ما لا يدركه البعض هو أن لقشور الثوم والبصل فوائد صحية أيضا. وفي هذا السياق رصد موقع 10 استخدامات لقشور البصل والثوم .
وفيما يلي استعراض لأبرز هذه الفوائد التي يمكنكم اللجوء إليها بدلا من التخلص من قشور البصل والثوم وإلقائها في سلة المهملات.
فوائد قشور الثوم
يحتوي قشر الثوم على فيتامين إيه A وبي B وهو غني بمضادات الأكسدة المضادة للالتهابات. كما وجدت الأبحاث أن قشور الثوم لها خصائص قوية مضادة للميكروبات.
ولتحقيق أقصى استفادة من قشر الثوم ۏعدم التخلص منه في سلة المهملات يمكن استخدامه في
صنع رقائق الثوم حيث يتم ړمي قشر الثوم في القليل من زيت الزيتون ورشها بقليل من الملح وخبزها لمدة 10 دقائق على 425 درجة فهرنهايت حتى تتحول إلى رقائق مقرمشة. وثم يمكن مزجها في السلطة أو رشها للحصول على نكهتها.



شوي الثوم بقشره إذ يحافظ القشر على الثوم ناعما ويساهم في تكثيف النكهة ويضمن الحصول على العناصر الغذائية المفيدة الموجودة في القشرة.
فوائد قشور البصل
دعم الجلد تساعد مادة الكيرسيتين الموجودة في قشور البصل على التخفيف من الالتهابات والجذور الحرة Free Radicals التي تسهم في شيخوخة الپشرة وظهور التجاعيد. كما تحمي الكيرسيتين الپشرة من أضرار أشعة الشمس. ويحتوي قشر البصل الأحمر على مستويات عالية من الأنثوسيانين وهي أصباغ مفيدة أيضا مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات وبالتالي يمكن أن تساهم في توهج الپشرة

تحسين جودة النوم يساهم التربتوفان الموجود في شاي قشر البصل في تحسين جودة النوم. وإذا قمت بمزج قشر البصل مع شاي أعشاب مهدئ على غرار البابونج فقد تتمكن من تحسين نومك.



استخدامات قشور البصل
إعداد شاي البصل تتميز قشور البصل بأنها غنية بفيتامينات عديدة مثل فيتامين ه E وفيتامين سي C بالإضافة إلى أنها تحتوي على حمض التريبتوفان الأميني ومادة الكيرسيتين المضادة للأكسدة.
إضافة قشر البصل إلى الشاي الأخضر إذا كنت لا تستطيع تحمل

فكرة شرب شاي البصل العادي يمكن إضافة قشر البصل إلى الشاي الأخضر أثناء نقعه. ووفقا لإحدى الدراسات تساعد إضافة قشر البصل إلى الشاي الأخضر في تعزيز التوافر البيولوجي الحيوي لمركبات الإبيكاتشين النباتية وهي المركبات النافعة الأساسية مثل مركب EGCG أحد أقوى المركبات الموجودة في الشاي الأخضر والذي يخفف من الالتهابات وزيادة فقدان الوزن والمساعدة في التخلص من عدة أمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري.

وبالإضافة إلى الفوائد الصحية يمكن استخدام قشور البصل في صباغة القماش من خلال نقع قشر البصل في قدر من الماء لمدة ساعة قبل إضافة القماش لمدة ساعة أخړى.